الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان
الثلاثاء 2 سبتمبر 2014
في
الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان

جديد الأخبار


المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الجمعية
جمعية العلاقات العامة تنظم ورشة عمل مسؤولي العلاقات في القطاع الحكومي
جمعية العلاقات العامة تنظم ورشة عمل مسؤولي العلاقات في القطاع الحكومي
جمعية العلاقات العامة تنظم ورشة عمل مسؤولي العلاقات في القطاع الحكومي
حجم الخط:

02-25-2012 04:04
سابرا / اعلام الجمعية :
اكد رئيس مجلس إدارة الجمعيه السعوديه للعلاقات العامة والاعلان الدكتور محمد الحيزان أن الممارسين لمهنة العلاقات العامة يعملون بشكل مستمر على تقديم المؤسسات والجهات، والأفراد، والتعريف بهم بما يستحقون، غير انهم لم يفكروا في يوم ما أن يعرفوا بأنفسهم، وبأدوارهم، التي تتم في معظمها، خلف الستار، وكان ينبغي أن يقوموا وانا منهم بذلك، ليس لذواتنا، ولكن ليعرف الجميع أهمية هذا التخصص، ويقدره حق قدره.
جاء ذلك في كلمته التي القاها في افتتاح ورشة العمل الأولى لمسؤولي العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية والتي نظمتها الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان مؤخرا في فندق الرتز كارلتون بالرياض بمشاركة أكثر من خمسين مسؤول بالإدارات المعنية في تلك الجهات التي تشمل الوزارات والهيئات والجامعات في المملكة.

وهدفت الورشه إلى تعزيز الترابط والتعاون بين الجمعية وبين إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية من ناحية، وكذلك بين الإدارات في تلك الجهات من ناحية ثانية ، بالاضافه الى التعريف بكل ما هو جديد في نشاط العلاقات العامة وتبادل الخبرات لاستثمارها في الارتقاء بالأداء في هذا المجال.
وتناولت الورشه أربعة محاور رئيسية تشمل التنظيم الإداري، والعلاقة بين إدارات العلاقات العامة ووسائل الإعلام، وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات؛ بالإضافة إلى توظيف التقنية في نشاط العلاقات العامة.

وتطرق الدكتور محمد الحيزان في ورقته المقدمه عن محور التنظيم الاداري للعلاقات العامة الى عدة امور اولها الأسس المهمة في بناء إدارة العلاقات العامة ، ومن ثم العوامل المؤثرة في أداء إدارة العلاقات العامةبالاضافه الى مكونات التنظيم الإداري وختم ورقتة الى التحدث عن عوامل نجاح الإدارة . ودار بعد طرح هذه الورقه نقاش مثير بين المتخصصين في هذا المجال لتحديد ابرز المشاكل والعقبات التي يواجهها المتخصصين في مجال العلاقات العامة وايجاد حلول لهذه المشاكل.
وفي المحور الثاني تحدث الدكتور حمد الموسى في ورقته المقدمه عن العلاقة بين إدارات العلاقات العامة ووسائل الإعلام عن أسس بناء العلاقات الإيجابية بين إدارة العلاقات العامة ووسائل الإعلام واهمية هذه العلاقه. ونقاش المشاركون في هذه الورشه بعد طرح هذه الورقه ابرز المشاكل المطروحه التي يواجهها صناعة الاعلام من خلال بعض الممارسات الغير اخلاقيه في هذا المجال .
وتناول الاستاذ سلطان البازعي في المحور الثالث دور العلاقات العامة في تنظيم الفعاليات والمناسبات . واختتم الدكتور سعيد القحطاني محاور الورشه بالحديث عن اهمية توظيف التقنية في نشاط العلاقات العامة ، وقدم العديد من الامثله التي تؤكد اهميه استخدام الممارسين لهذا النشاط لوسائل التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والتويتر . ودار بعد طرح هذه الورقه نقاش مثير بين الحضور نظرا لاختلاف اراء المشاركون حول اهمية استخدام هذه الوسائل في التواصل مع جمهور المنظمات .


صور اللقاء



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1143


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.04/10 (12 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الجمعية السعودية للعلاقات العامة والإعلان